ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

جوجل تفتح افاق جديدة للابتكار مع التركيز على الذكاء الاصطناعي

جوجل تفتح افاق جديدة للابتكار مع التركيز على الذكاء الاصطناعي
قيم المقال

تقوم جوجل باعادة تنظيم بعض الجوانب الرئيسية في شركتها بغية تحقيق طموحها في ان تكون لاعب رئيسي في مجال الذكاء الاصطناعي اعلن سوندار بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة الفابت عن دمج الفرق المتخصصة في بناء نماذج الذكاء الاصطناعي من خلال وحدات الابحاث و DeepMind في منظمة واحدة.

اصبح فريق الذكاء الاصطناعي في جوجل يعمل تحت اسم DeepMind وذلك للتعاون مع الفرق المسؤولة عن تصميم وبناء وتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي Gemini بفاعلية تدمج الشركة فرق المنصات والاجهزة في وحدة واحدة مما يجمع بين فرق تطوير اندرويد وكروم وكروم او اس مع مشاريع الاجهزة مثل اجهزة بكسل.

وحسب بيتشاي يسهم التغيير في تيسير اتخاذ القرارات ويتيح للفرق المعنية التحرك بسرعة كبيرة تهدف اعادة تنظيم فرق الذكاء الاصطناعي في جوجل الى تسهيل عملية تطوير النماذج الشركة دمجت وحدة ابحاث الذكاء الاصطناعي Brain مع DeepMind في العام الماضي لتشكيل فريق كبير يعمل على تطوير النماذج في مجال الذكاء الاصطناعي.

الشركة الان تدمج الفرق المتبقية التي تعمل ضمن مجموعة ابحاث الذكاء الاصطناعي مع DeepMind تتولى الفرق المتخصصة بالذكاء الاصطناعي مهمة انشاء الاطارات لتطوير الذكاء الاصطناعي بطريقة امنة واخلاقية وهذه الخطوة تعزز مكانة الرئيس التنفيذي لشركة DeepMind ديميس هاسابيس الذي اصبح الان في موقع قيادي في خطط الذكاء الاصطناعي لشركة جوجل.

تعتبر DeepMind مسؤولة عن تطوير سلسلة نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي Gemini التي تساعد الشركة في التنافس مع OpenAI وشركات الذكاء الاصطناعي الاخرى الناشئة قال بيتشاي ان التغيير يعزز قدرة Google على المنافسة من خلال التركيز على انشاء نماذج ذات حوسبة كثيفة في موقع واحد.

باستطاعة اعادة التنظيم المساعدة في تقليل المشاكل الداخلية في الشركة حيث تتنافس الفرق المختلفة مع بعضها البعض من اجل الحصول على موارد الحوسبة السحابية التي تقدمها شركة جوجل تجمع جوجل بين مجموعة الاجهزة والخدمات المسؤولة عن تطوير منتجات مثل هواتف بيكسل واجهزة فيتبيت القابلة للارتداء مع المجموعة التي تدير نظامي اندرويد وكروم.

يقود الذكاء الاصطناعي تطوير جيل جديد من الاجهزة كما تشير التقارير الى ان شركة OpenAI تعمل على تطوير اجهزة تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتسعى شركات مثل ميتا الى الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في تطوير اجهزة قابلة للارتداء.

اعادة التنظيم تسمح لفرق اندرويد والذكاء الاصطناعي ضمن جوجل بالتعاون مع فريق بكسل بفاعلية لانشاء جهاز يحمل علامة جوجل التجارية لمواجهة هذه التحديات.

تعليقات (0)
إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
اشترك معنا نعم لا