ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

الصين تطالب ابل بحظر تطبيقات المراسلة التي تشكل تهديدا للامن

الصين تطالب ابل بحظر تطبيقات المراسلة التي تشكل تهديدا للامن
5/5 - (1 صوت واحد)

اعلنت ابل عن سحب تطبيقي واتساب وثردز التابعين لشركة ميتا من متجر التطبيقات الخاص بها في الصين بناء على طلب من الحكومة الصينية مما قد يؤدي الى زيادة التوتر في الصراع التكنولوجي بين الصين والولايات المتحدة.

اشارت الشركة المصنعة لهواتف ايفون الى ان هيئة الفضاء الالكتروني وهي الجهة المنظمة للانترنت في الصين قامت بطلب ازالة تطبيقي واتساب وثردز من متجر التطبيقات الخاص بها بسبب المخاوف المتعلقة بالامن القومي.

صرحت شركة ابل بانها تلتزم بالامتثال للقوانين في الدول التي تعمل فيها حتى عندما تختلف معها اكتشفت الحكومة الصينية محتوى تحريضي ينتهك قوانين الامان السيبراني في البلاد على تطبيقي واتساب وتويتر بشان الرئيس الصيني شي جين بينغ.

تمت ازالة العديد من تطبيقات المراسلة العالمية الاخرى مثل سيجنال وتيليجرام من متجر تطبيقات ابل في الصين طوال الوقت قامت الصين بحجب المواقع الامريكية مثل فيسبوك وانستاجرام من خلال استخدام نظام متطور يعرف باسم الجدار العظيم.

ويقول بعض خبراء التكنولوجيا في الصين ان الامر الحكومي الخاص بتطبيقات واتساب وثردز قد يكون مرتبط بقاعدة جديدة صدرت في اغسطس الماضي تلزم جميع التطبيقات المتاحة في الصين بالتسجيل لدى الحكومة او يمكن ان يتم ازالتها.

كان اخر موعد للشركات لاكمال التسجيل هو نهاية شهر مارس وبدات اللوائح تنفيذها في الاول من ابريل تم ازالة التطبيقات من متجر ابل الصيني في الماضي بما في ذلك تطبيق اخبار نيويورك تايمز في عام 2017 بسبب انتهاكه اللوائح المحلية.

في العام الماضي قامت بكين بازالة عدد من التطبيقات التي تشبه روبوت دردشة بالذكاء الاصطناعي ChatGPT اثناء عملها على تطبيق اللوائح المحلية المتعلقة بخدمات الذكاء الاصطناعي التوليدي استجابت ابل لمطالب بكين لفترات طويلة من الزمن بحظر عدد من التطبيقات بما في ذلك الصحف وشبكات الانترنت الخاصة وخدمات الرسائل المشفرة.

تم بناء مركز بيانات في الصين لتخزين معلومات ايكلاود الخاصة بالمواطنين الصينيين وتشمل هذه المعلومات جهات الاتصال الشخصية والصور وعناوين البريد الالكتروني مع تفاقم التوتر في العلاقات بين الصين والولايات المتحدة بدات شركة آبل بتنويع سلسلة توريدها وقامت بتجميع هواتف آيفون وسماعات AirPods وساعات Apple Watch في الهند وفيتنام.

قام تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة ابل خلال هذا الاسبوع بزيارة الموردين في فيتنام واجرى محادثات مع الرئيس الاندونيسي حول اقامة مصنع للشركة في هذا البلد.

تعليقات (0)
إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
اشترك معنا نعم لا