ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

تعرف على تفاصيل حذف تطبيق WhatsApp وThreads من متجر ابل.

تعرف على تفاصيل حذف تطبيق WhatsApp وThreads من متجر ابل.
قررت شركة أبل إزالة تطبيقي WhatsApp وThreads من متجر التطبيقات الخاص بها في الصين، بناءً على طلب من هيئة مراقبة الإنترنت في البلاد، وذلك بسبب المخاوف المتعلقة بالأمن القومي.

وقال المتحدث باسم شركة آبل لشبكة سي إن إن يوم الجمعة: “نحن ملتزمون بالامتثال للقوانين في الدول التي نعمل فيها، حتى عندما نختلف”. وأمرت إدارة الإنترنت الصينية بإزالة هذه التطبيقات من واجهة المتجر الصيني نظرًا لمخاوف تتعلق بالأمن القومي. ومع ذلك، تظل هذه التطبيقات متاحة للتنزيل على جميع واجهات المتاجر الأخرى التي تعرضها.

تم حظر التطبيقين المملوكين لشركة “ميتا” في الصين ولم يتم انتشارهما بشكل كبير. يمكن الوصول إليهما في البلاد فقط من خلال استخدام شبكات الـ VPN التي تقوم بتشفير حركة المرور على الإنترنت وإخفاء هوية المستخدم عبر الشبكة.

قال رئيس مجلس إدارة شركة BDA China للاستشارات الاستثمارية، دنكان كلارك، الذي يقع مقرها في بكين، إن إزالة التطبيقات من قبل شركة Apple تمثل “زيادة المسافة بين عوالم التكنولوجيا المنفصلة بالفعل” في الصين وخارجها.

“سيسبب ذلك إزعاجًا للمستهلكين والشركات (في الصين) الذين يتفاعلون مع الأهل والأصدقاء والعملاء في الخارج. حتى لو استخدموا شبكات VPN للوصول إلى تطبيقات واتساب الحالية الخاصة بهم، فإنها ستصبح بتأثير الزمن قديمة وتحتاج إلى تحديث.”

لا تزال تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة من الغرب، مثل تويتر وفيسبوك وانستغرام وماسنجر، متاحة على متجر تطبيقات آبل في الصين، وفقًا لتقرير نشرته CNN.

يأتي إعلان شركة التكنولوجيا العملاقة في سياق تراجع مبيعات iPhone في ثاني أكبر اقتصاد في العالم. تراجعت مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 10% في الربع الأول من العام، وفقًا لشركة أبحاث السوق IDC.

تأثرت الشركة بتراجع شعبيتها في السوق الصيني بسبب التحيز القومي والظروف الاقتصادية الصعبة والمنافسة المتزايدة من شركة أبل خلال الأشهر الأخيرة.

ومن المرجح أن تستمر عودة ظهور هواوي وغيرها من العلامات التجارية الصينية، بما في ذلك Xiaomi وOPPO/OnePlus، وفقًا لـ IDC. المستهلكون الصينيون  الذين كانوا يفكرون في شركة أبل ذات يوم، يتحولون الآن إلى العلامات التجارية الوطنية للبلاد.

بالإضافة إلى كونها مركز إنتاج رئيسي، تعتبر الصين سوقًا حيويًّا لشركة أبل، إذ تعد أكبر سوق بعد الولايات المتحدة. وتواصل الشركة تقديم عروض وتخفيضات في السوق الصيني لتعزيز المبيعات.

أدخل بريدك الإلكتروني لتحصل على النشرة الإخبارية الليلية من قناة CNN. نقرأ طوال اليوم من أجلك لكي لا تضطر إلى ذلك. احصل على نشرتنا المسائية لكل أهم أحداث الأعمال التي يجب عليك معرفتها. اشترك الآن معنا وستوافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

تعليقات (1)
  • احمد محمد منذ أسبوع واحد رد

    مرحبا طريقة لفك حظر الواتساب

إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
انضم الى الواتساب
اشترك معنا نعم لا