ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI يشارك افكار جديدة حول الالعاب انها ستتحسن بشكل لا يصور

الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI يشارك افكار جديدة حول الالعاب انها ستتحسن بشكل لا يصور
قيم المقال

الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، سام ألتمان، هو لاعب متعطش وقد تحدث عن حبه للألعاب في الماضي. في منشور حديث، أكد رئيس OpenAI أن الألعاب ستصبح “أفضل بطريقة لا يمكن تصورها” في المستقبل.

إذا كنت تتابع إيلون ماسك على وسائل التواصل الاجتماعي، أو تستمر في قراءة مقابلاته، فستعرف حبه الشديد للألعاب. والآن، يبدو أن زميل ماسك في عام 2015 والرئيس التنفيذي الحالي لشركة OpenAI، سام ألتمان، هو أيضًا لاعب متحمس. بالنسبة للأشخاص غير المطلعين

كان ماسك وألتمان من بين مؤسسي الشركة الأم لـ ChatGPT OpenAI وفي عام 2018، ترك الرئيس التنفيذي لشركة Tesla المنظمة. في منشور حديث على X، شارك ألتمان وجهة نظره حول الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه مستقبل الألعاب وأنه سوف يتحسن. الآن، نظرًا لأن ألتمان هو الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، فمن الآمن الافتراض أنه ربما يتحدث عن تأثير الذكاء الاصطناعي على الألعاب

كتب ألتمان في تغريدة: “الأفلام ستتحول إلى ألعاب فيديو وألعاب الفيديو ستصبح أفضل بشكل غير مسبوق”. يبدو أنه يشير إما إلى مشروع OpenAI المقبل بنشره هذا البيان، أو إلى كيفية تطور الذكاء الاصطناعي سيؤثر على طريقة لعب الألعاب في المستقبل.

الذكاء الاصطناعي في مجال الألعاب هو مفهوم شهدناه بالفعل. حاليًا، تأتي العديد من أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب مع تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تلبي احتياجات اللاعبين.

عرضت شركة نفيديا، إحدى أكبر شركات تصنيع الرقائق في العالم، مستقبل الألعاب في Computex 2023. ووفقا للعرض التوضيحي، ستتاح للاعبين فرصة استخدام الذكاء الاصطناعي والتفاعل مع الشخصيات غير القابلة للعب في اللعبة من خلال استخدام أصواتهم. ببساطة، ستكون قادرًا كلاعب على التحدث مع شخصيات اللعبة عن طريق الضغط على الزر والتحدث بصوتك.

حاليًا يمكن للاعبين التفاعل مع الشخصيات غير القابلة للعب من خلال الحوار الذي يظهر على الشاشة. بعض الألعاب مثل Horizon Forbidden West وAssassins’ Creed Odyssey تسمح للاعبين بخلق حوار من الخيارات المعروضة أثناء مهام معينة.

ومع ذلك، خلال العرض التقديمي لـ Nvidia، كان أحد الأشخاص يتحدث مع شخصية غير قابلة للعب من Cyberpunk.

في الفترة الأخيرة، ظهرت تقارير تشير إلى وجود شخصيات غير قابلة للعب تعتمد على الذكاء الصناعي في لعبة GTA VI. ووفقًا لتلك التقارير، ستصبح هذه الشخصيات ذات ذكاء عالي ولن تقوم بالتجول بدون هدف، بل ستتبع إجراءات يومية معينة فضلاً عن كونها تفاعلية بشكل أكبر. إذا تم تنفيذ ذلك، فإن تجربة اللعب ستتمتع بتحسينات تجعل التفاعلات مع هذه الشخصيات غير القابلة للعب أكثر واقعية.

وبالتالي، يمكن أن تكون رؤية ألتمان لتحسين الألعاب باستخدام الذكاء الاصطناعي في صدد التحقق. نحتاج إلى انتظار رؤية ما إذا كانت OpenAI ستصدر أي إعلانات تتعلق بالألعاب في المستقبل القريب.

تعليقات (0)
إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
اشترك معنا نعم لا