ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

لن يتمكن احد من سرقه هاتفك بعد الان مع Find My Device

لن يتمكن احد من سرقه هاتفك بعد الان مع Find My Device
قيم المقال

تطلق Google شبكة Find My Device (FMD) الجديدة في الولايات المتحدة وكندا بدءًا من اليوم. ستعثر في البداية على الهواتف والأجهزة اللوحية المفقودة التي تعمل بنظام Android، وستتمكن من العثور ايضا على سماعات الرأس بعد فترة وجيزة. ايضا سيتوفر الدعم للبلوتوز Bluetooth للعثور على جهازي التابعة لجهات خارجية في شهر مايو.

ستستخدم شبكة FMD ذات التعهيد الجماعي أكثر من مليار جهاز يعمل بنظام Android 9+ فما فوق للعثور على العناصر المفقودة.

تم الإعلان عنه لأول مرة في مؤتمر جوجل لسنه 2023 (Google I/O 2023) ولم يحقق الهدف الصيفي الأصلي .

في السابق، كان تطبيق Find My Device يتطلب أن يكون هاتفك المفقود متصلاً بالإنترنت (بدون شبكة Wi-Fi أو شبكة خلوية). لكن الان سيعمل بدون الحاجه الى انترنت او شبكه هاتف محمول فقط من خلال تشغيل البلوتوز  Bluetooth.

يمكن العثور على هاتفي Pixel 8 وPixel 8 Pro حتى “في حالة إيقاف تشغيلهما أو نفاد طاقة البطارية”. تنسب Google الفضل إلى “أجهزة Pixel المتخصصة”، بينما تعمل مع مصنعي المعدات الأصلية الآخرين وصانعي الرقائق الذين يعملون بنظام الاندرويد Android على توسيع هذه الإمكانية لتشمل الأجهزة المتميزة.

وفي الوقت نفسه، ستتمكن من العثور على علامات تعقب Bluetooth متوافقة في شهر مايو، وهو الوقت الذي يُتوقع فيه إصدار iOS 17.5 مع تنبيهات تعقب غير معروفة. ستطلق Chipolo و Pebblebee أجهزة FMD الشهر المقبل، ومن المتوقع أن تقوم “eufy وJio وMotorola والمزيد” بإصدار ملحقات “في وقت لاحق من هذا العام”.

يمكنك أيضًا أن تتوقع قيام JBL وSony وغيرهما بتحديث سماعات الرأس الخاصة بهم لدعم شبكة Find My Device.

اما ما يخص ساعات Wear OS  ليس لدى Google ما تشاركه اليوم بشأن حصول ساعات Wear OS  الذكية على هذه الإمكانية.

يمكن الوصول إلى كل هذا من خلال تطبيق Find My Device ، والذي سيعرض قائمة بأجهزتك. حدد واحدًا وانقر على “البحث عن مكان قريب” لتشغيل الأصوات والحصول على تلميحات، مثل “الجهاز قريب” و”… قريب جدًا” و”إنه هنا”. سيستغرق الأمر بعض الوقت للاتصال بـ Google باستخدام شكل Material You الذي “يمتلئ كلما اقتربت من الجهاز”.

جانب آخر أنيق هو كيفية استخدام Find My Device لمكبرات صوت Nest وشاشاتها كنقطة مرجعية. يمكن لتطبيق FMD ملاحظة “مدى قرب الجهاز المفقود من أجهزة Nest المنزلية”، مثل “شوهد آخر مرة بالقرب من غرفة المعيشة”.

ستتمكن من مشاركة علامات FMD مع الآخرين داخل التطبيق وإيقاف المشاركة في أي وقت تريدة.

تطلق Google شبكة Find My Device اعتبارًا من اليوم فصاعدًا في الولايات المتحدة وكندا. توقع البريد الإلكتروني والإشعارات الموجودة على الجهاز التي تطالبك بذلك اما باقى الدول ستتوفر قريبا.

يتم تشغيله افتراضيًا، وسيتم ضبطه على المساهمة “مع الشبكة في المناطق ذات حركة المرور العالية فقط”. يمكنك التغيير إلى إيقاف التشغيل أو بدون شبكة أو مع الشبكة في جميع المناطق:

  • بدون شبكة: “لن يشارك جهازك في الشبكة. لا يزال بإمكانك تحديد موقع أجهزتك غير المتصلة بالإنترنت باستخدام مواقعها الحديثة المخزنة عندما كانت متصلة بالإنترنت.
  • مع الشبكة في المناطق ذات حركة المرور العالية فقط: “حدد الموقع باستخدام المواقع الحديثة المخزنة أو الشبكة في مناطق مثل المطارات أو ممرات المشاة المزدحمة. للمساعدة في العثور على عنصر مفقود، يتم استخدام معلومات الموقع من جهازك فقط إذا اكتشف الآخرون في الشبكة العنصر أيضًا.
  • مع الشبكة في جميع المناطق: “حدد الموقع باستخدام المواقع الحديثة المخزنة أو الشبكة حتى في المناطق ذات حركة المرور المنخفضة. للمساعدة في العثور على عنصر مفقود، يمكن استخدام معلومات الموقع من جهازك فقط إذا كان هو الجهاز الوحيد في الشبكة الذي اكتشف العنصر.
تعليقات (0)
إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
اشترك معنا نعم لا