ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

حل مشكلة ليس هناك أي أمر اندرويد 2024 بطريقة سهلة No Command on Android

حل مشكلة ليس هناك أي أمر اندرويد 2024 بطريقة سهلة No Command on Android

حل مشكلة ليس هناك أي أمر “No Command on Android” اندرويد هو ما سوف نقدمه لك في هذا المقال، حيث هناك العديد من المشكلات التي قد تواجه مستخدمي أجهزة اندرويد والهواتف الذكية بشكل عام، وهذه المشكلات تتسبب في إزعاج كبير بالنسبة للمستخدم وتعطله عن أداء المهام التي يريد إتمامها من خلاله هاتفه، وكذلك تعيقه عن استخدام الهاتف بشكل طبيعي.

أصبحت هواتف Android هي السائدة منذ اختراعها. لقد أصبحوا جزءًا لا يتجزأ من حياتنا. لذلك ، عندما يكون هناك عطل في الهاتف ، يكون الإحباط حقيقيًا. إحدى مشكلات هاتف android التي تصيب المستخدمين أحيانًا هي أمر No على هاتف android.

يُظهر هاتف Android الخاص بك رمز android مستلقياً على ظهره مع علامة إعادة تشغيل وعلامة تعجب في مثلث به الكلمات ، “بدون أمر” ولا يمكنك فعل أي شيء حتى يتم مسح هذا الخطأ. هذا يتركك عالقًا في حلقة التمهيد بهاتف Android. وما هو الأسوأ؟ إعادة تشغيل الهاتف وحده قد لا يوقف هذه المشكلة. في هذه المقالة ، سنقدم لك العديد من النصائح لاستخدامها عندما لا يظهر هاتف android أي مشكلة في الأمر على جهاز Android.

 لماذا ليس هناك أي أمر على جهازى الاندرويد؟

محتوى المقال عرض

قبل الخوض في مسح الأمر no على جهاز Android الخاص بك ، من الضروري معرفة سبب ظهور الخطأ بالضبط. لا تظهر شاشة أوامر Android في الغالب بسبب إعادة ضبط جهاز Android بشكل غير مناسب.

سبب آخر قد يجعلك تواجه هذا الخطأ هو ما إذا كانت هناك مشكلة في تطبيق على جهازك. سيؤدي انقطاع تثبيت متجر التطبيقات إلى ظهور هذا الخطأ.

يحدث ذلك أيضًا إذا رفض الهاتف الوصول إلى مستخدم متميز. أخيرًا ، تظهر مشكلة عدم وجود أمر عندما يكون هناك خلل عند تثبيت أو تحديث نظام التشغيل android الخاص بك.

حل مشكلة ليس هناك أي أمر اندرويد “No Command on Android”

1. جرب مجموعات مفاتيح مختلفة للوصول إلى وضع الاسترداد

أول شيء تفعله عندما تواجه هذه المشكلة هو تجربة مجموعات مختلفة على هاتفك يمكنها إعادة توجيهك إلى وضع الاسترداد. فيما يلي بعض من تلك المجموعات.(حل مشكلة الدخول الى الريكفري مود ورسالة الخطأ ليس هناك اي امر no command)




  • اضغط مع الاستمرار على أزرار Power + Volume Up.
  • اضغط مع الاستمرار على أزرار Power + Home + Volume Up
  •  اضغط مع الاستمرار على أزرار Power + Volume Down
  • اضغط مع الاستمرار على أزرار Power + Home + Volume Down.

بعد الضغط على المجموعات ، سيقوم هاتفك بسرد الأوامر لتختارها. خذ قسم مسح ذاكرة التخزين المؤقت أو خيار إعادة ضبط المصنع. لاحظ أن مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت هو الطريقة الأسهل ولن يمسح بياناتك.

من ناحية أخرى ، ستؤدي إعادة ضبط المصنع إلى حذف البيانات الموجودة على هاتفك. بعد اختيار قسم المسح أو إعادة ضبط المصنع ، حدد “إعادة تشغيل الجهاز”. ستتم إعادة تشغيل هاتفك ، وإذا كنت محظوظًا ، فسيترك الخطأ.

2. قم بإزالة البطارية إذا كانت بطارية هاتفك قابلة للإزالة

هناك طريقة بسيطة أخرى لمسح no command على Android وهي إزالة بطارية هاتف Android الخاص بك. قبل إزالة البطارية ، قم أولاً بإيقاف تشغيل الهاتف. انتظر بعض الوقت ، ثم أدخل البطارية في هاتف android مرة أخرى. أعد تشغيل Android الخاص بك ومعرفة ما إذا كان الخطأ قد اختفى أم لا.

لا يمكنك القيام بذلك إلا إذا كان مسموحًا لك بإزالة بطارية هاتف Android. بالنسبة لهواتف Android ذات البطارية غير القابلة للإزالة ، من فضلك ، لا تحاول إزالة البطارية. استخدم خيارات أخرى بدلاً من ذلك.

لماذا ا؟ لأن بطارية الهاتف تتصل ببعض الأجزاء المهمة في الهاتف. إذا حاولت إزالته ، فقد تتلف تلك الأجزاء الحيوية ، وبعد ذلك ، هناك أيضًا فرصة لتعريض نفسك للخطر.

3. أعد تشغيل النظام يدويًا لحل مشكلة ليس هناك أي أمر اندرويد

يعمل تثبيت التحديثات يدويًا عندما تظهر رسالة “android phone no command” مباشرة بعد تحديث نظام تشغيل جهاز Android. قم بما يلي لمسح الخطأ:(حل مشكلة ليس هناك أي أمر اندرويد)

  1. اضغط مع الاستمرار على مفاتيح خفض مستوى الصوت باستخدام زر الطاقة مرة واحدة.
  2. استخدم مفاتيح مستوى الصوت للتنقل عبر الخيارات المدرجة في الهاتف لك.
  3. احصل على تطبيق التحديث من ذاكرة التخزين المؤقت وافتحه بالضغط على زر الطاقة بهاتفك.
  4. اختر التحديث المتاح ، وقم بتثبيته يدويًا بالضغط على مفتاح التشغيل.

ومن ضمن المشكلات المتعلقة بأجهزة أندرويد هو ما يتعلق بشاشة الريكفري أو الريكفري مود Recovery Mode وهي الشاشة التي يوفرها هاتف اندرويد للدخول عليها في حال حدوث أي مشكلة في أداء الجهاز وأردت اصلاحها أو كنت تريد عمل إعادة ضبط المصنع للهاتف.

من فوائد هذا الوضع أيضا مسح ملفات الكاش التي يتم إنشاؤها على الجهاز والتي تستهلك من مساحة هاتفك دون أي فائدة حقيقية، أيضا في بعض الأوقات حينما تقوم بعمل إعادة تشغيل للهاتف أو كنت تحاول فتحه مجددا بعد نفاذ البطارية مثلا قد لا يتمكن الجهاز من الفتح ويظل ثابتا عند الشعار الخاص بموديل الهاتف، حينها ستحتاج أيضا إلى الدخول على شاشة الريكفري لإصلاح هذا الأمر.

ولكن أثناء دخولك  على وضع الريكفري قد تظهر معك مشكلة ليس هناك أي أمر أو بالإنجليزية No command وبالتالي لن تتمكن من الدخول لهذا الوضع، وحتى يتم حل هذه المشكلة يمكن بكل سهولة اتباع الخطوات الموضحة في الفقرة التالية.(حل مشكلة ليس هناك أي أمر اندرويد)

4. خطوات حل مشكلة الريكفري مود لحل مشكلة ليس هناك أي أمر اندرويد

هناك عدة حلول يمكنك استخدامها من أجل حل مشكلة ليس هناك أي أمر اندرويد والوصول إلى شاشة الريكفري بطريقة صحيحة، نوضحها لك في النقاط التالية:

  • أولا تجربة الضغط على زر البارو مع زر خفض الصوت ضغطة طويلة لمدة أربع أو خمس ثواني، وإن لم تنجح هذه الطريقة يمكنك تجربة الضغط على زر الباور مع زر رفع الصوت أو معهما معا.
  • يمكن أيضا في حالة عدم نجاح هذه التجربة أن يتم تكرار الضغطات بدلا من الضغطة الطويلة، بحيث تضغط على الأزرار ضغطة واحدة وتتركها ثم تكرر الأمر أكثر من مرة متتالية.
  • إذا كان الهاتف الخاص بك من الهواتف التي تحتوي على زر Home الذي يكون أسفل الشاشة فيمكنك تجربة الضغط عليه مع زر الباور وخفض الصوت أو رفع الصوت حسب نفس الطرق السابقة.
  • يرجع سبب توفر أكثر من حل مشكلة ليس هناك أي أمر أندرويد  إلى اختلاف أنظمة التشغيل والواجهات الخاصة بالهواتف، فكل موديل من الهواتف الذكية يتم الدخول على وضع الريكفري من خلاله بطريقة تختلف عن الهواتف الأخرى.




كيف يقوم وضع الريكفري Recovery Mode بإصلاح الهاتف – حل مشكلة عدم الدخول في وضعية الريكفري.

يوفر لك وضع الريكفري إمكانية إصلاح أي مشكلة مثل “حل مشكلة ليس هناك أي أمر اندرويد” تحدث في هاتفك عن طريق منحك خيارات متعددة لتنفيذها مثل التالي:

  • إصلاح نظام التشغيل عن طريق اختيار نسخة من النظام محملة مسبقا على الهاتف، فيمكنك اختيارها وتثبيتها، وفي هذه الحالة سوف يتم عمل فورمات للهاتف ومسح جميع البيانات والتطبيقات لتثبيت النظام الجديد.
  • هناك اختيار أيضا خاص بإصلاح النظام الحالي عن طريق الاتصال بالإنترنت وتحميل أي ملفات يحتاج إليها الهاتف من أجل إصلاح المشكلة مع الإبقاء على جميع الملفات والبيانات الخاصة بك كما هي دون أن تتعرض لفقدها.
  • يمكنك أيضا مسح الملفات التي تستهلك الهاتف دون أي فائدة تذكر مثل ملفات الكاش cache واي ملفات أخرى قد تكون سببا في بطئ الأداء العام للجهاز وعدم تمكنك من استخدامه بالطريقة الأمثل.

بذلك نكون قد وضحنا لك أهمية نظام الريكفري في أجهزة أندرويد وكيف يمكنك الاستفادة منها في إصلاح أي خطأ بهاتفك، وكذلك وفرنا لك حل مشكلة ليس هناك أي أمر اندرويد بطرق سهلة ومتعددة.

5. حل مشكلة ليس هناك أي أمر اندرويد عن طريق الريكوفري

إذا كان هاتفك عالقًا في حلقة تمهيد مع عدم ظهور خطأ في الأمر ، فيمكنك تجربة بعض الحلول لإصلاحها. عادة ، يحدث هذا بسبب التثبيت غير المناسب للبرنامج أو حتى خطأ بسيط في ذاكرة التخزين المؤقت للجهاز.

قبل اتباع هذه الحلول ، اتبع الإرشادات المذكورة أعلاه للوصول إلى وضع استرداد Android. إذا لم تتمكن من فتح وضع الاسترداد من شاشة عدم وجود خطأ في الأمر ، فقم بإيقاف تشغيل الهاتف عن طريق إخراج البطارية ثم جرب مجموعات المفاتيح المذكورة أعلاه.

ملاحظة: أثناء وجودك في وضع الاسترداد ، يمكنك فقط استخدام المفاتيح المادية للتنقل. استخدم مفتاحي رفع الصوت وخفضه للتنقل لأعلى ولأسفل ، واستخدم زر الطاقة لتنفيذ الأمر.

امسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت لإصلاح أي خطأ في الأمر

هذا هو الحل الأسهل الذي لن يتسبب في فقد البيانات ، فلنأمل أن يحل المشكلة. في وضع الاسترداد ، اضغط على مفتاح خفض مستوى الصوت وانتقل إلى خيار “مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت” . الآن اضغط على زر التشغيل ثم اضغط عليه مرة أخرى لتأكيد حذف ذاكرة التخزين المؤقت.

بعد ذلك ، استخدم خيار “Reboot Device” في هذه القائمة لإعادة تشغيل الهاتف ومعرفة ما إذا لم يتم إصلاح خطأ الأمر أم لا.

قم بتثبيت التحديث يدويًا لحل مشكلة ليس هناك أي أمر اندرويد

إذا كنت ترى هذا الخطأ خاصة بعد تحديث البرنامج أو أثناء محاولة تحديث ذاكرة القراءة فقط المخصصة ، فإليك ما عليك القيام به:

استخدم مفتاح خفض مستوى الصوت للانتقال إلى خيار “تطبيق التحديث من ذاكرة التخزين المؤقت” واضغط على زر التشغيل لفتحه. هنا حدد تحديث البرنامج المتاح واضغط على زر التشغيل لتثبيته يدويًا.

إذا لم تواجه أي خطأ في الأمر أثناء وميض ذاكرة القراءة فقط المخصصة ، فانتقل إلى خيار “تطبيق التحديث من وحدة التخزين الخارجية” . هنا قم بالوصول إلى خيار “Updater” ثم حدد ملف البرنامج الذي قمت بتنزيله.

8. إعادة ضبط المصنع لحل مشكلة ليس هناك أي أمر اندرويد

إذا لم يساعدك أي شيء ، فستعمل إعادة تعيين بيانات المصنع بالتأكيد على إصلاح خطأ عدم وجود الأمر. ومع ذلك ، ستؤدي هذه العملية أيضًا إلى حذف جميع البيانات الموجودة على هاتفك. تأكد من نسخ بياناتك المهمة احتياطيًا بشكل صحيح قبل إجراء إعادة ضبط المصنع.(حل مشكلة ليس هناك أي أمر اندرويد)

استخدم مفتاح خفض مستوى الصوت للانتقال إلى خيار “Wipe data / factory reset” واضغط على زر التشغيل . تأكد الآن من المطالبة وستبدأ عملية إعادة الضبط. بمجرد الانتهاء ، سيبدأ هاتفك بشكل طبيعي وسيتعين عليك إعداده مرة أخرى.

7. عمل سوفت وير لحل مشكلة ليس هناك أي أمر اندرويد

بالنسبة لمستخدمي هواتف TECNO و Infinix و Itel ، فأنت محظوظ. لقد جعلك مركز خدمة Carlcare مغطى. إذا لم يكن لديك الصبر على “افعل ذلك بنفسك” أو إذا كان لديك ، ولكن لم تنجح ، فيرجى إجراء حجز على موقعنا على هاتفك.

قم بزيارة مركز الخدمة الخاص بنا واسمح لمهندسينا بإجراء ترقية للبرنامج الثابت على جهازك. يحتوي البرنامج الثابت على سلاسل أوامر تخبر شبكة هاتفك بكيفية التصرف. ترقية البرنامج الثابت تشبه بشكل أساسي تحديث نظام Android.

هذا يمكّن هاتفك من أن يكون أكثر كفاءة. كما أنهم يتعاملون مع أي خلل أو خلل قد يكون مصدر قلق لجهاز Android الخاص بك.  

سلي نفسك ولا يلهيك الانترنت عن واجباتك الدينية !

اللعبه دى اكيد هتعجبك تخطى الاعلان عن طريق النقر على Skip ads وابدأ فى اللعب.

فيديو مقترح من قناتنا علي اليوتيوب .

بلغ عن رابط لا يعمل او مشكلة تواجهها

وبكدة يا اصدقائي نكون وصلنا لنهاية مقال اليوم بخصوص “حل مشكلة ليس هناك أي أمر اندرويد 2024 بطريقة سهلة No Command on Android” ، اذا واجهتك اي مشكلة يمكنك التواصل معنا عبر التعليقات .

تابعنا على سوشيال ميديا :-

إليك لينكات التواصل الخاصه بنا على جميع المنصات يمكنك متابعتنا ومعرفه كل ما هو جديد عن جيم درويد.

قد يعجبك ايضا :-

5/5 - (1 صوت واحد)
تعليقات (0)
إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
انضم الى الواتساب
اشترك معنا نعم لا