ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

3 طرق لاسترجاع الصور المحذوفة من الاندرويد بعد الفورمات

3 طرق لاسترجاع الصور المحذوفة من الاندرويد بعد الفورمات

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف ب 3 طرق مختلفه ومضمونه ستعيد لك الصور المفقودة من هاتفك الاندرويد بسهولة شديدة وهذة التطريقه تعمل على جميع هواتف الاندرويد فمهما كان نوع الهاتف الخاص بك لا تلقل ستتمكن من استعاده الصور بطريقة سهلة جدا وبسيطة .

مشكلة الصور المحذوفه من اكبر المشاكل التى تواجهه الاشخاص فربما تذهب بهاتفك الى الصيانه او يحدث لديك اى خلل فى السوف وير او توجد اى مشكلة تؤدى الى فقدان او حذف الصور الخاصه بك فهل هناك من حل استعادتها ؟؟

فى الحقيقه هناك الكثير من الحلول لإستعادة الصور المحذوفه والملفات وسوف اعرضها لك فى هذا الموضوع بعض من هذة الطرق فتابع معى هذا المقال بعناية .

1: استرجاع الصور المحذوفة من خلال تطبيق DiskDigger :

يمكنك استرجاع الصور المحذوفه لديك من الهاتف من خلال تطبيق DiskDigger فهذا التطبيق اثبت كفائته فى استرجاع الصور المحذوفه ولكن مشكله هذا التطبيق الوحيدة انك تحتاج الى شراء النسخه المدفوعه منه لإستعادة الصور بجودة عالية .

ولذلك وفرنا لك رابط لتحميل تطبيق DiskDigger نسخه مدفوعه ستحصل عليها محاجنا فقط من اللينك التالى .

DiskDigger الموالية

اذا كنت تعانى من مشاكل فى تحميل التطبيق فكل ما عليك هو اتباع الخطوات القادمة :-

  1. انقر على DiskDigger pro الموجوده بالاعلى
  2. ثم سيأخذك الى صفحه قم بالانتظار فى الصفحه 10 ثوانى وسيتم تحويلك الى رابط التحميل
  3. ستجد كلمهة Download باللون الاخضر انقر عليها ثم سيبدأ التحميل بشكل تلقائى

الان كل ما عليك فعلة هو تثبيت التطبيق والذى ستجد مساره فى فولدر الداون لود او قم بإنزال شريط الاشعارات وانقر علية بعد التحميل وقم بتثبيته لديك على الهاتف .

اذا واجهت اى صعوبه فى شرح التطبيق فكل ما عليك هو اتباع الفيديو التالى .

فيديو شرح لتطبيق DiskDigger لإستراجع الصور :-

شرط تطبيق  DiskDigger لإستراجع الصور
  1. عندما تقوم بفتح التطبيق التطبيق يعمل بروت وبدون روت فإذا لم يكن هاتفك يحتوى على روت لا مشكلة سيعمل الهاتف بدون اى مشاكل .
  2. قم بالنقر على زر start وبالتالى سيقوم بالتطبيق بالبحث عن اى صور قمت بمسحها وسيتم استرجاعاه بشكل تلقائى .

2: خدمات التخزين السحابية باسترجاع الصور المحذوفة :

اذا قمت بتفعيل احد مميزات التخزين السحابى والتى تقوم برفع صورك تلقائيا الى الانترنت فى مكان امن لا يستطيع احد غيرك الوصول الية فلا داعى للقل ستتمكن من استرجاع صورك بسهوله , ايضا يمكن لتطبيق اسنتجرام استرجاع الصور الخاصه بك  حيث يعمل انستغرام على اخذ نسخ احتياطية من صورك ويقوم برفعها تلقائيا على التطبيق ولكن لا يستطيع احد الوصول اليها غيرك فلا داعى للقلق .

اما إذا لم تقم بالاشترك فى احد هذة الخدمات فتخطى هذة الطريقه وإذهب الى التطريقة التالية

ولاسترجاع الصور المخذزفة من التخزين السحابى كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول الى احد هذة الخدمات وتنزيل الصور مرة اخرى .

فعلى سبيل المثال صور جوجل Google photos افتح التطبيق ثم اذهب الى الصورة التى تريد استرجاعها وانقر عليها قم اختر حفظ الى الجهاز من القائمة وبالتالى سيتم تحميل الصورة بشكل تلقائى .

اذا كنت تستخدم DROPBOX حدد الصورة ثم اذغط على خيار تصدير او Export  ثم اذغط على خيار حفظ الى الجهاز او Save to device وسيتم تحميل الصور الى جهازك مرة اخرى .

ماذا افعل اذا قمت بمسح الصور من التخزين السحابى ايضا ؟

يمكنك بسهولة استرجاع الصور المحزوفه من النسخ الاحيتاطى السحابى حيث ستجد فولدر امنى يسمى سلة المحذوفات هذا الفولدر يتيح لك استرجاع الصور التى قمت بحزفها من التخزين السحابى بسهولة .

كيفية استرجاع الصورمن صور غوغل ؟
  • افتح تطبيق صور جوجل .
  • اذغط على الاعدادات فى يسار الشاشة .
  • اختر سلة المخذوفات سيتم الاحتفاظ بالصور داخل السله لمدة 60 يوم ثم سيتم حذفها تلقائى .
  • اضغط مطولا على الصورة التى تريد استرجاعها سيظهر لك خيار استعادة Restore قم بالنقر علية وسيتم استراجع الصور حالا .

3: استرجاع الصور المحذوفة من الميمورى كارد SD :

إذا كنت لا تريد اسخدام حدمة التخزين السحابى فكل ما عليك فعلة هو استخدام بطاقة تخزين خارجية SD لحفظ صورك عليها , ايضا يمكنك توصيل بطاقة SD بالكمبيوتر  واستخدام برنامج لإسترجاع الصور المحذوفة من بطاقة SD وذلك على الكمبيوتر الخاص بك , ولكن للأمانه لا بد ان تعلم ان هذة الطريقة لا تنجح عادتا بنسبه 100% .

استرجاع الصور المحذوفة

إذا ماذا تفعل ؟؟

عندنا يتم حذف الصور الخاصه بك او اى ملفات من بطاقة SD كل ما عليك فعلة هو إزالتها حالا من الهاتف دون نسخ او وضع اى شيء على البطاقه لكى تنجح عملية الاستعادة بنسبه اكبر .

يمكنك استخدام برنامج EaseUS Data Recovery حيث اننى اراه من افضل البرامج فى استرجاع الصور من الكمبيوتر الموجوده على الميمورى كارد .

إذاا لم تكن تمتلك بطاقه SD عليها الصور وتم حذفها وتريد استعادتها مرة اخرى فقم بإتباع الخطوات القادم فى حالة عدم وجود بطاقه SD فلن تنجح معك هذة الطريقة .

قم بتنزيل اى برنامج لإستعادة الملفات المحذوفة على SD أبحث فى جوجل واختر احد البرامج وقم بتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد ذلك قم ببدإ عملية الاستعادة .

لا بد ان تعلم ان هذة الطريقة لن تنجح معك اذا استخدمت سلك USB لان نظام أندرويد لم يعد يستخدم بروتوكول USB Mass Storage القديم .

قد يهمك ايضا : افضل عشر العاب اندرويد متوفرة الان على جوجل بلاي !

3.5/5 - (2 صوتين)
تعليقات (0)
إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
انضم الى الواتساب
اشترك معنا نعم لا