ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

كل ما نعرفه عن iPhone 15 و USB-C

كل ما نعرفه عن iPhone 15 و USB-C

لا يزال هناك الكثير من الأسئلة حول كيفية تعامل Apple مع تبديل iPhone إلى USB-C.

لأول مرة منذ أكثر من عقد ، قد تحتاج إلى شاحن مختلف لجهاز iPhone الخاص بك. قال المسؤولون التنفيذيون في شركة آبل إن الشركة تخطط للامتثال للقواعد الأوروبية التي تقضي بأن تستخدم جميع الهواتف الجديدة نفس منفذ الشحن USB-C المشترك. تستخدم معظم الهواتف بالفعل USB-C ، مع كون شركة Apple هي الجهة الخارجية الرئيسية. 

عندما سُئل عما إذا كانت Apple ستنتقل إلى USB-C ، قال جريج جوسوياك ، نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي في Apple ، إن الشركة “ليس لديها خيار”. قال جوزوياك خلال ظهوره في مؤتمر The Wall Street Journal Tech Live في أكتوبر إن شركة آبل “ستمتثل للقوانين المحلية” كما تفعل في جميع أنحاء العالم.

ومع ذلك ، لا يزال هناك الكثير مما لا نعرفه حول كيفية تنفيذ Apple للانتقال إلى USB-C لجهاز iPhone. نادرًا ما تناقش Apple المنتجات الجديدة قبل الإعلان عنها ، مما يعني أنه ليس لدينا الكثير من المعلومات حول التفاصيل مثل ما إذا كانت جميع أجهزة iPhone الجديدة ستحصل على USB-C ، أو تلك التي تباع في أوروبا فقط.

رفضت Apple مشاركة المزيد من التفاصيل المتعلقة بالخطط المستقبلية لجلب USB-C إلى iPhone.

هل سيحتوي iPhone 15 على منفذ شحن USB-C؟

عرض عن قرب لمنفذ iPhone 13 Pro Lightning
تستخدم أجهزة iPhone الحالية منفذ Lightning للشحن.ستيفن شانكاند / سي نت

هناك احتمال أن يحتوي iPhone 15 على منفذ USB-C بدلاً من موصل Lightning ، لكن من المستحيل معرفة ذلك حتى تصدر Apple جهاز iPhone التالي. تنص قواعد الاتحاد الأوروبي  على أن جميع الهواتف المحمولة التي يتم بيعها في الاتحاد الأوروبي ستحتاج إلى منفذ شحن USB-C بحلول نهاية عام 2024. وهذا يعني أنه من غير الواضح ما إذا كانت Apple ستبدأ الانتقال في عام 2023 بما يُفترض أنه iPhone 15 ، أو انتظر حتى عام 2024.

لكن Chiew Le Xuan ، المحلل البحثي في ​​Canalys ، يعتقد أن التحول قد يأتي عاجلاً وليس آجلاً.

وقال: “ما نعتقده هو أن Apple ستجلب Type C إلى سلسلة iPhone 15”. “لذا ، على غرار ما فعلوه مع أجهزة iPad [و] أجهزة Mac: لقد نقلوا نوعًا ما خط الإنتاج بالكامل.” 

يقال إن شركة آبل قد اختبرت طرازات iPhone باستخدام USB-C في الماضي. ذكرت Bloomberg في مايو الماضي أن شركة Apple كانت تختبر طرازات iPhone المستقبلية مع USB-C ، بالإضافة إلى محول من شأنه أن يمكّن أجهزة iPhone هذه من العمل مع اتصالات Lightning. قال Ming-Chi Kuo ، المحلل في TF International Securities المعروف بتنبؤاته من Apple ، إن  Apple تخطط لتحويل iPhone إلى USB-C في عام 2023. 

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن Apple عضو في منتدى USB Implementers Forum ، وهي منظمة غير ربحية تم تشكيلها لتعزيز تطوير USB واعتماده.

ما هو السبب وراء القواعد الجديدة للاتحاد الأوروبي؟

التفويض الجديد هو جزء من جهد لتبسيط تجربة الشحن للمستهلكين وتقليل النفايات الإلكترونية. 

“بموجب القواعد الجديدة ، لن يحتاج المستهلكون إلى شاحن مختلف في كل مرة يشترون فيها جهازًا جديدًا ، حيث سيتمكنون من استخدام شاحن واحد لمجموعة كاملة من الأجهزة الإلكترونية المحمولة الصغيرة والمتوسطة الحجم” ، كما يقول أحد الأوروبيين بيان صحفي للبرلمان .

ويهدف هذا التحول أيضًا إلى المساعدة في تقليل ما يقرب من 11000 طن متري (12125 طنًا) من النفايات الإلكترونية السنوية الناتجة عن أجهزة الشحن غير المستخدمة في الاتحاد الأوروبي ، وفقًا للإصدار.

هل ستعتمد جميع أجهزة iPhone المستقبلية USB-C ، أو تلك الموجودة في أوروبا فقط؟ 

هذا سؤال آخر لن نعرف إجابته حتى تصدر Apple طرازات iPhone المستقبلية. لكن موريس كلاين ، كبير محللي الأبحاث في Counterpoint Research ، يعتقد أنه من المحتمل أن تقوم Apple بتحويل iPhone إلى USB-C على نطاق أوسع بدلاً من إبقائه مخصصًا للمنطقة. 

وقال: “إن صنع أجهزة مختلفة لمناطق مختلفة أمر مكلف للغاية”. “ولذا من المحتمل أن تقوم Apple بإجراء التبديل في كل مكان دفعة واحدة.”

ما الفوائد التي يقدمها USB-C على Lightning؟

كابل Lightning-USB-C من Apple بطول 1 متر
ستيفن شانكلاند / سي نت

قد ينتج عن الانتقال إلى USB-C المزيد من الامتيازات والراحة لمالكي iPhone. على سبيل المثال ، ستكون قادرًا على استخدام نفس الشاحن الذي يعمل على تشغيل الأجهزة الأخرى ، مثل الكمبيوتر المحمول MacBook أو iPad ، لشحن جهاز iPhone الخاص بك. هناك أيضًا نظام ملحق واسع النطاق لـ USB-C ، مع الأخذ في الاعتبار أنه كان قياسيًا في معظم الأجهزة الإلكترونية خلال الجزء الأفضل من العقد الماضي . تعتمد الكثير من منتجات Apple الخاصة بالفعل على USB-C بدلاً من Lightning ، مثل iPad Air و iPad Pro ومجموعة Apple من أجهزة MacBooks. 

من الممكن أن يؤدي التبديل إلى USB-C إلى شحن ونقل بيانات أسرع ، خاصة على iPhone 15 Pro و Pro Max. أفاد Kuo  أن iPhone 15 Pro و Pro Max فقط سيدعمان عمليات نقل البيانات عالية السرعة عبر USB-C ، على سبيل المثال. 

يوافق Le Xuan ، قائلاً إنه من المرجح أن تفعل Apple المزيد لفصل iPhone 15 العادي عن شقيقه المتميز هذا العام.

وقال: “من خلال الانتقال إلى مفتاح من النوع C ، سنرى على الأرجح نوعًا من التمايز بين Pro و Pro Max وغير Pro Max من حيث سرعات الشحن”.

هل سأحتاج إلى كابل USB-C خاص بـ Apple؟

لن تحتاج إلى كابل من صنع Apple لشحن جهاز iPhone الخاص بك عندما تقوم Apple بالتبديل إلى USB-C. بعد كل شيء ، هذا من شأنه أن يهزم الغرض من دفع الاتحاد الأوروبي نحو كابل شحن عالمي.

لكن من المحتمل أن تقوم الشركة بذلك بحيث تقدم كبلات USB-C المعتمدة من Apple مزايا مقارنة بالبدائل غير المعتمدة. تشير Kuo ، على سبيل المثال ، إلى أنه من المحتمل أن تقوم Apple بتحسين أجهزة الشحن التي تعد جزءًا من برنامج شهادة MFi الخاص بالشركة لتقديم سرعات شحن أسرع. يأتي هذا بعد تسريب من ShrimpApplePro  (الذي سرب أيضًا تصميم Dynamic Island مبكرًا) ، والذي يقول إن الكابلات التي لا تحمل شهادة MFi ستكون محدودة في سرعات الشحن ونقل البيانات. 

لم تتحدث Apple عن خططها لجهاز iPhone 15 أو كابلات شحن USB-C المستقبلية بخلاف التعليقات التي تم الإدلاء بها في مؤتمر The Wall Street Journal. لكن مثل هذه الخطوة يمكن أن تساعد Apple على تعزيز نظامها الإيكولوجي من خلال الحفاظ على مستوى معين من التفرد لأنها تتبنى التحول إلى شاحن iPhone عالمي.

قال Klahne: “على الرغم من أن حديقتهم المسورة لم تعد مسورة بعد الآن ، لا يزال بإمكانهم إجراء هذه التعديلات الصغيرة للحفاظ على قاعدة iOS الخاصة بهم معزولة عن سوق Android العام.” 

من المتوقع أن تعلن Apple عن تشكيلة iPhone 15 في الإطار الزمني لشهر سبتمبر خلال حدث إطلاق المنتج السنوي المعتاد. بخلاف شحن USB-C ، تشير الشائعات إلى أن أزرار الحالة الصلبة الجديدة قادمة إلى طرز Pro ، بينما من المتوقع أن تتوسع Dynamic Island إلى إصدارات غير Pro.

قيم المقال
تعليقات (0)
إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
انضم الى الواتساب
اشترك معنا نعم لا