ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

اخر توقعات Apple لهاتف iPhone 15 ومنتجاتها الجديدة في عام 2023.

اخر توقعات Apple لهاتف iPhone 15 ومنتجاتها الجديدة في عام 2023.
أنت لا تعرف حقًا ما يمكن توقعه من Apple عندما يتعلق الأمر بإطلاق منتجاتها. ومع ذلك ، تميل الشركة إلى طرح منتجات معينة وفقًا لجدول زمني منتظم ، مما يوفر أدلة محتملة حول ما سيحدث. ترسم التسريبات والشائعات أيضًا صورة للأدوات المحتملة التي قد نشاهدها طوال عام 2023 ، مثل iPhone 15 وسماعة Apple “الحقيقة المختلطة” التي يشاع عنها منذ فترة طويلة .

إذا تبين أن التقارير دقيقة ، فقد يمثل عام 2023 العديد من الأوائل لمجموعة منتجات Apple. قد نرى أول سماعة رأس AR / VR للشركة ، أول iPhone مع USB-C وأول جهاز MacBook Air مقاس 15 بوصة ، على سبيل المثال. بالنسبة إلى المنتجات الأخرى مثل AirPods و Apple TV و iPad ،  تفيد تقارير بلومبيرج أننا لن نشهد على الأرجح تغييرات كبيرة في خطوط الإنتاج هذه هذا العام.

قد يشير ظهور سماعة رأس الواقع المختلط لأول مرة إلى فئة منتجات جديدة تمامًا لشركة Apple ، بينما تشير التحديثات الأخرى إلى أن Apple تعمل على تحسين أجهزتها بشكل أكبر للتنافس مع منافسي Android و Windows الذين يقدمون شاشات أكبر وشحن USB-C عالميًا.

أصدرت Apple بالفعل العديد من المنتجات الجديدة هذا العام ، بما في ذلك إصدار أصفر جديد من iPhone 14 ، و HomePod محدث ، و Mac Mini  مع رقائق M2 و M2 Pro ، وأجهزة كمبيوتر MacBook Pro مع M2 Pro الجديد و M2 Max. 

إليك نظرة على ما نتوقعه في عام 2023 استنادًا إلى عمليات إطلاق Apple السابقة والشائعات والتسريبات حتى الآن. لم ترد شركة آبل على طلب للتعليق على هذه القصة. 

تشكيلة iPhone 15

عادةً ما تطلق Apple أجهزة iPhone جديدة في سبتمبر ، ومن المحتمل ألا يكون هذا العام مختلفًا. من بين أهم التغييرات التي نتوقع رؤيتها في iPhone 15 هو التبديل من منفذ الشحن Lightning إلى USB-C . هذا بسبب وجود قواعد جديدة تتطلب بيع المنتجات التقنية في أوروبا لدعم USB-C بحلول عام 2024 . ومع ذلك ، من غير الواضح ما إذا كانت Apple ستتبنى بالكامل الانتقال إلى USB-C عبر مجموعة iPhone 15 بالكامل ، أو ما إذا كانت ستصنع نموذجًا خاصًا بالمنطقة لأوروبا.

تحديث آخر محتمل يمكن أن يشمل وصول Dynamic Island على طرازات iPhone 15 القياسية غير Pro ، كما قام روس يونغ ، الرئيس التنفيذي لشركة Display Supply Chain Consultants ،  بالتغريد في سبتمبر. في الوقت نفسه ، يمكن أن تضيف Apple المزيد من الميزات إلى iPhone 15 Pro التي تميزه عن الطرز الأساسية. يمكن أن تشمل هذه الميزات كاميرا بيريسكوب جديدة مع زووم بصري أفضل لجهاز iPhone 15 Pro Max وأزرار الحالة الصلبة لكلا الهاتفين Pro ، وفقًا لمحلل TF International Securities Ming-Chi Kuo. 

سماعة آبل AR / VR

سماعة الواقع الافتراضي Apple AR / VR
يشاع أن شركة آبل ستطلق سماعة رأس الواقع المختلط هذا العام.جيمس مارتن / سي نت

قد تظهر سماعة الواقع المختلط التي طال انتظارها من Apple أخيرًا لأول مرة في يونيو ، وفقًا لـBloomberg، مما يمثل أول توسع رئيسي لشركة Apple في فئة منتجات جديدة منذ Apple Watch. من المتوقع أن تدمج سماعة الرأس عناصر من الواقع المعزز ، الذي يضع رسومات رقمية على بيئات العالم الحقيقي على غرار لعبة الهواتف الذكية Pokemon Go ، والواقع الافتراضي ، الذي يغلف المستخدمين برسومات 360 درجة مثل Meta Quest 2 بقيمة 400 دولار .

لكن لا تتوقع أن تأتي سماعة آبل بثمن بخس. قد يكلف الجهاز 3000 دولار وسيعمل على نوع جديد من البرامج التي هي في الأساس نسخة ثلاثية الأبعاد لواجهة iPhone ، وفقًا لتقارير بلومبرج. توقع أن يتم تشغيله بواسطة شريحة M2 من Apple ، والتي يمكن العثور عليها في تشكيلة MacBook الحالية ، كما يقول التقرير. على الرغم من أن بلومبرج ذكرت أن شركة آبل قد تقدم سماعة الرأس في يونيو ، إلا أن تغريدة من Kuo تشير إلى أن الإنتاج الضخم للجهاز ربما يكون قد تأخر . 

لقد جرب عمالقة التكنولوجيا من Meta إلى Sony إلى Microsoft أيديهم على الواقع الافتراضي أو الواقع المعزز. ولكن هناك توقعًا بأن أول منتج VR من Apple يمكن أن يروج لهذه التكنولوجيا ، نظرًا لأن الشركة لديها سجل حافل في القيام بذلك مع المنتجات الأخرى.

قال رامون لاماس ، مدير الأبحاث في مؤسسة البيانات الدولية: “أعتقد أن شركة آبل ستكون مساعدة كبيرة للسوق مثلها مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والساعات الذكية”.

Apple Watch Series 9

Apple Watch Ultra و Series 8
تم إطلاق كل من Apple Watch Ultra (على اليسار) و Apple Watch Series 8 العام الماضي.ليكسي سافيدس / سي نت

مثل الساعة ، عادةً ما تصدر Apple طرازات Apple Watch الجديدة إلى جانب أجهزة iPhone الجديدة في الخريف. ومع ذلك ، قد نشهد هذا العام تحديثًا أكثر تواضعًا من المعتاد. ذكرت بلومبرج  أنه لا ينبغي أن نتوقع رؤية تغييرات كبيرة في ساعة آبل هذا العام. ما يعنيه ذلك غير واضح ، ولكن من المحتمل أن تتضمن الساعة تحديثات روتينية مثل تحسينات الأداء بدلاً من ميزات تتبع الصحة الجديدة المهمة. 

يتماشى ذلك مع النمط الذي اتبعته Apple في السنوات الأخيرة. بخلاف إضافة استشعار درجة الحرارة واكتشاف حوادث السيارات ، فإن Apple Watch Series 8 تشبه إلى حد بعيد السلسلة 7 . قدمت Apple أيضًا المزيد من الميزات الجديدة من خلال تحديثات البرامج بدلاً من تغييرات الأجهزة في السنوات الأخيرة ، مثل القدرة على تتبع مراحل النوم التي وصلت إلى WatchOS 9. لكنني آمل أن ترث السلسلة 9 بعض الميزات من Apple Watch Ultra ، خاصةً زر الإجراء سهل الاستخدام ، مما يجعل من السهل القفز مباشرة إلى التمرين. 

لم يكن هناك الكثير من الشائعات أو التقارير حول ما إذا كان من المتوقع أن يتم تحديث Apple Watch SE أو Ultra في عام 2023. ولكن نظرًا لأن Apple لا تصدر دائمًا منتجات ذات إصدارات خاصة بإيقاع سنوي ، فلن يكون من المفاجئ أن تتخطى Apple تلك التحديثات هذه المرة. 

iMac جديد

قد يكون لدى محبي الكمبيوتر متعدد الإمكانات الملون من Apple شيئًا يتطلعون إليه هذا العام. إن جهاز iMac التالي للشركة في مرحلة تطوير متقدمة ، مما يعني أنه قد يصل في النصف الثاني من هذا العام ، وفقًا لـ Bloomberg . من المحتمل أن يعمل الكمبيوتر الذي تم تحديثه على معالج M3 المشاع من Apple ، والذي سيكون خطوة للأعلى من شريحة M2 التي تعمل على تشغيل MacBook Pro و MacBook Air الحاليين. سيحتوي على شاشة بحجم 24 بوصة مثل إصدار 2021 وسيكون متاحًا بنفس خيارات الألوان ، ولكن سيكون هناك بعض التغييرات الداخلية في التصميم ، وفقًا للتقرير. 

Mac Pro مع M2 Ultra

تستعد Apple أيضًا لإصدار جديد من جهاز Mac Pro الأفضل في فئته والذي سيعمل على شريحة تسمى معالج M2 Ultra ، ومن المحتمل أن يكون خليفة M1 Ultra ، وفقًا لـ  Bloomberg . يمثل ذلك خروجًا عن النموذج الحالي ، الذي ظهر لأول مرة في عام 2019 ويعمل على معالجات Intel Xeon. يقال إن الشريحة ستحتوي على 24 نواة لوحدة المعالجة المركزية ، و 76 نواة للرسومات و 192 غيغابايت من الذاكرة. 

جهاز Mac Pro الذي يبلغ سعره 5،999 دولارًا هو كمبيوتر سطح مكتب متطور من Apple يستهدف المحترفين. إنه آخر جهاز Mac متبقي في تشكيلة Apple الحالية التي لا تتضمن السيليكون الخاص بالشركة. يشير التقرير إلى أنه سيتم إطلاقه بين أواخر الربيع والصيف ، مما يعني أننا قد نراه في مؤتمر مطوري Apple العالمي في يونيو. 

جهاز MacBook Air مقاس 15 إنش 

وبحسب ما ورد سيكون الكمبيوتر المحمول خفيف الوزن من شركة آبل متاحًا بحجم 15 بوصة لأول مرة هذا العام. ذكرت بلومبرج أن جهاز MacBook Air مقاس 15 بوصة موجود في خارطة طريق منتجات Apple لعام 2023 ، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان هذا الجهاز سيعمل على شريحة M3 المتوقعة للشركة. ويقال أيضًا أن جهاز MacBook Air الجديد مقاس 13 بوصة قيد الإعداد.

من المتوقع أيضًا وصول هذين الجهازين المحمولين في أواخر الربيع أو الصيف ، لذلك يجب أن نسمع عنهما في الأشهر المقبلة إذا كان تقرير بلومبرج دقيقًا. 

أخيرًا ، تشير الشائعات والتسريبات والتقارير إلى أن عام 2023 قد يكون عامًا محوريًا بالنسبة لمجموعة Apple الحاسوبية. إذا أعلنت شركة Apple عن أول سماعة رأس للواقع المختلط ، فسنلقي نظرة على رؤية الشركة لمستقبل الحوسبة. كان الرئيس التنفيذي لشركة Apple ، Tim Cook ، يتحدث بصوت عالٍ حول الإمكانات التي يراها للواقع المعزز ، لكننا لم نشاهد أجهزة Apple مخصصة لتوفير هذه التجارب حتى الآن. سيكون وصول Apple Silicon في Mac Pro بمثابة علامة على اكتمال انتقال Apple إلى شرائح Mac المحلية ضمن تشكيلتها الحالية.

كل ما نعرفه عن iPhone 15 و USB-C

لا يزال هناك الكثير من الأسئلة حول كيفية تعامل Apple مع تبديل iPhone إلى USB-C.

تعليقات (0)
إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
انضم الى الواتساب
اشترك معنا نعم لا