ابحث في الموقع

تابعنا على جوجل نيوز

أخبار رائعة! يعرض “إحصاءات Google”‏ 4 للمستخدمين في الوقت الفعلي في آخر 5 دقائق

أخبار رائعة! يعرض “إحصاءات Google”‏ 4 للمستخدمين في الوقت الفعلي في آخر 5 دقائق

أصبح منتج Google يعرض الآن للمستخدمين في الوقت الحقيقي في آخر 5 دقائق بدقة أكبر، بينما كان يعرضهم في آخر 30 دقيقة.

كانت Google Analytics هي الأداة المستخدمة من قبل الشركات وفرق التسويق لتقييم جهودهم التسويقية وتتبعها وتحسينها. تساعد المعلومات العميقة التي تقدمها على بناء صورة واضحة للإجراءات المطلوب اتخاذها، سواء كان ذلك بإعادة محاولة الاتصال بالحملة أو تغيير الجمهور المستهدف. تم تحديث Google Analytics مؤخرًا ليصبح GA4، وهو أداة أكثر قوة تقدم ميزات تحليلية أكثر ذكاءً وتقدمًا. تشمل الترقية الأخيرة جلب بيانات حركة المرور في الوقت الفعلي من آخر 30 دقيقة إلى آخر 5 دقائق.

تمكن هذا الاقتراب من تتبع المستخدمين في الوقت الحقيقي على الموقع الإلكتروني أو الصفحة المستهدفة لفرق التسويق من الحصول على بيانات دقيقة لاتخاذ قرارات أفضل. وسوف يساعد التحسين في قدرات التتبع في الوقت الحقيقي أيضًا في دعم فرق تحسين محركات البحث (SEO) خاصة في تحليل تدفق حركة المرور في جهودهم المختلفة.

تعرض لوحة المعلومات حاليا نقاط بيانات: نقطة واحدة للمستخدمين الذين زاروا الموقع في آخر 30 دقيقة ونقطة واحدة للمستخدمين الذين زاروا الموقع في آخر 5 دقائق.

قامت جوجل مؤخرًا بتنفيذ تغييرات إضافية تدعم عمليات التسويق وتسهل التجربة الشاملة بشكل كبير. يمكن للمستخدمين الآن تصدير بيانات GA4 مباشرة إلى جداول بيانات Google، وهو ميزة لم تكن متاحة من قبل والتي سابقًا كانت تُسمح فقط بالتصدير في صيغ CSV وPDF.

أصبح الآن تصدير بياناتك إلى “جداول بيانات Google” بواسطة “إحصاءات Google 4” أمرًا سهلاً للغاية. كل ما عليك فعله هو النقر على التقارير في الجزء العلوي الأيسر، ثم الضغط على زر مشاركة التقرير في الزاوية العلوية اليمنى. اختر تحميل الملف، وستظهر لك خيارات تحميل PDF أو CSV أو تصدير إلى جداول بيانات Google. سيكون الملف المحمل متاحًا بسهولة في مجلد التنزيلات الخاص بك.

وها هو الجزء الرئيسي: عند تنزيل تقرير كملف CSV أو ورقة Google، يحتوي الملف على ما يصل إلى 5000 صف من البيانات. لقد استمرت Google في تقديم أدوات تحليل تطبيقات الهاتف المحمول وصناعة البرمجيات لأكثر من 20 عامًا حتى الآن. ومع إضافة هذه الميزات المتقدمة بانتظام، ستحتفظ الشركة التقنية العملاقة بمكانتها القيادية على المدى الطويل.

قيم المقال
تعليقات (0)
إغلاق
انضم الى قناه التلجرام
انضم الى الواتساب
اشترك معنا نعم لا